الثلاثاء، 30 مايو 2017

زيارة الأمير محمد بن سلمان لروسيا دلالات ومؤشرات

عبدالحق صادق

يقوم ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان آل سعود بزيارة إلى موسكو الثلاثاء 30 مايو 2017، سيجري خلالها مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
أملي أن ينجح سمو الأمير بتحويل روسيا من محور الشر والتطرف المحور الإيراني الإخواني إلى محور #الاعتدال والخير التحالف الإسلامي الغربي، وأن ينجح بجمع #بوتين مع #ترمب، إذا نجح في ذلك سيكون هذا الحدث لا يقل أهمية عن #قمة_الرياض التاريخية، وستكون هذه الخطوة أهم خطوة في القضاء على المشروع الإيراني الإخواني، والقضاء على #الإرهاب وحل مشاكل المنطقة وإعادة الأمن والاستقرار لها #سورية #العراق #ليبيا #اليمن #فلسطين .
أرى أن روسيا هي الدولة الوحيدة القادرة على تقليم أظافر إيران والإخوان ومن خلفهم #قطر و #تركيا والقضاء على أدواتهم من التنظيمات الإرهابية، لأنها تعرف عقلية شعوب الشرق وكيفية التعامل معها وتفقه الواقع بشكل جيد.
وروسيا تخلت عن نهجها وايديولوجيتها أيام الاتحاد السوفياتي سابقاً، فهي تبحث عن إثبات وجودها كقوة عظمى، وترفض سياسات الغرب الخاطئة المتأثرة بعقلية الحرب البااردة التي تسعى لتهميشها، فروسيا أقرب إلى الغرب من إيران ولكن سياسات #أمريكا و #الغرب الخاطئة تدفعها نحو إيران.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.