الخميس، 14 سبتمبر 2017

نكاح المتعة في حزب العدالة والتنمية التركي دلالات ومؤشرات

إشارة إلى التقرير أدناه:

دليل آخر على أن خامنئي هو مرشد أردوغان وأن حزب العدالة والتنمية التركي يسير وفق سياسة ونهج الإخوان، و الإخوان شريك استراتيجي لإيران، ويسيرون وفق نهج وسياسة نظام الخميني الإيراني، أي تركيا الإخوانية شريك استراتيجي لإيران الصفوية، والعلاقة بينهما ليست علاقة مصالح اقتصادية مشتركة مشروعة، ولكنها علاقة أيديولوجية.

منقول:

نواب في حزب أردوغان يمارسون زواج المتعة

عربي أونلاين: 2017-01-29
كشف الكاتب في صحيفة أيدينلك التركية، صلاح الدين أونكيبار، عن انتشار زواج المتعة في أوساط حزب العدالة والتنمية التركي، ووجود فيلات مختصة بعقد زواج المتعة أولاً وتوفير خدمات القوادة ثانياً.
جاء هذا في كتاب لأونكيبار بعنوان "هؤلاء هم قتلة الإسلام والتركية"، والذي كشف فيه عن مداهمة قوات الأمن لأحد هذه الفيلات، وإلقائها القبض على نائبين مع النساء الروسيات، ليقوم أحدهما برفع السلاح على رجال الأمن قائلاً: «هل لديكم مانع في قضائنا وقتاً مع نسائنا الشرعيات»، مضيفاً أن اتصالات جاءت من أطراف وصفها بـ«العليا» غطت الحادثة.
وينقل أونكيبار عن مصدره، الذي قال أنه مسؤول رفيع المستوى في أمن العاصمة أنقرة، قوله أن قوى الأمن راقبت فيلا معينة واتصالاتها، مؤكداً ورود عبارات "زواج المتعة" في الأحاديث الجارية.
ويقول اونكيبار أن اثنين من النواب المعروفين كانا في الفيلا عند مداهمتها من قبل الأمن التركي، وقام أحدهما بتهديدها بالسلاح زاعماً أن الموجودات هن زوجاتهم الشرعية، ثم أجرى اتصالاً استطاع على إثره سحب الدورية، كما تم نفي ضابط شرطة دخل معه في جدال.
ويضيف أونكيبار، نقلاً عن مصدره، أن جريدة وصل إليها علم الحادثة امتنعت عن نشرها بعد تهديدات وصلتها.
 ويعتبر زواج المتعة، الذي يجيزه فقهاء المذهب الشيعي، حراماً بالنسبة إلى فقهاء المذهب السني. ولذا فمن المستغرب أن يعمد قياديون في حزب محسوب على جماعة "الإخوان المسلمين"، التي تزعم الارتباط بالمذهب السني، بتطبيق هذه الممارسة. حيث أن مؤسسة الشؤون الدينية التركية بدورها كانت قد أفتت بأن زواج المتعة حرام
ويشير أونكيبار إلى اتباع أسلوب يجيز تقليد مذهب آخر "فترة من الزمن"؛ حيث يقوم القياديون بتقليد المذهب الشيعي وممارسة زواج المتعة، ومن ثم العودة إلى مذهبهم الأصلي بعد انتهائها.
وتعتبر مسألة "زواج المتعة" مثيرة للجدل وشائكة في العلاقة بين المذاهب؛ حيث أن التيارات السياسية المعادية لإيران وحزب الله اللبناني تثير هذه النقطة باستمرار لتحقيق نقاط في الحرب الإعلامية ضدهما. ولذا سيكون من المثير معرفة رد فعل هذه الوسائل على استخدام حزب سني يعرض نفسه كـ"نموذج للإدارة الإسلامية" هذه الممارسة.
المصدر: http://3arabionline.com/?page=article&id=19317

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.