الاثنين، 12 يونيو 2017

علاقة الإمارات مع إيران في الميزان

عبدالحق صادق

يقول #الإخوان علاقة الإمارات بإيران أقوى من علاقة #قطر بها فلماذا تقطع #السعودية علاقتها بقطر؟؟
الجواب: هذه أكذوبة من أكاذيب الإخوان الذين عندهم الكذب والتدليس منهج وأصل فلا يكاد يتكلموا بعبارة إلا وفيها كذب وتدليس، وإنني لا ألومهم بقدر ما ألوم من يصدقهم ويردد كلامهم.
في المقطع أدناه خطاب الإمارات وقطر في الأمم المتحدة يظهر موقفهما الواضح والصريح من إيران الذي يظهر أن علاقة الإمارات متوترة ومشلولة مع إيران، وهي حليف استراتيجي وأقرب المقربين إلى السعودية عدو إيران الأول، وشاركت بعاصفة الحزم في اليمن ضد أذناب إيران بفاعلية وأكثر دولة قدمت شهداء بعد السعودية، ولايكاد تمر قمة عربية إلا وتطالب إدانة إيران على احتلالها جزر الإمارات.
أما بالنسبة للإيرانيين الموجودين في الإمارات، فهؤلاء موجودين من عقود وكثير منهم معارض للنظام الإيراني، وهؤلاء ملتزمون بقوانين الامارات، فلا يقومون بأنشطة غير محظورة تزعزع الأمن، وكل من يخالف الأنظمة يرحل سواء إيراني أو غير إيراني،والإمارات دولة قوانين، وهذا ما أكسبها ثقة العالم وجلب الاستثمارات إليها، والمشكلة ليست مع الشعب الإيراني المقهور المظلوم أكبر متضرر من حكومته ولكن مع النظام الإيراني الإرهابي المتطرف.
لكي لا يأتيني إخواني ملقوف ويقول هذا حسب الظاهر أما تحت الطاولة فالأمور مختلفة، فأقول له هل جلست بين أرجلهم وتحت الطاولة ورأيت ما يدور تحت الطاولة، أم وضعت جاسوس إخواني في أحذيتهم؟!

الفرق بين موقف الامارات وقطر من إيران

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.