الأربعاء، 17 أغسطس 2016

أمن تركيا من أمن إيران دلالات و مؤشرات

عبدالحق صادق

صرح وزير خارجية تركيا جاويش أوغلو بتاريخ 12/08/2016 خلال زيارة لوزير خارجية إيران جواد ظريف لتركيا بأن : أمن إيران من أمن تركيا
و قال بأن جواد ظريف لم ينم الليل ليلة الانقلاب وأنه اتصل به أكثر من خمس مرات ليطمئن
 هذه العبارة وهذا الاهتمام الايراني بنظام أردوغان له دلالات ومؤشرات خطيرة للغاية وهي من أخطر ما يهدد الأمن القومي العربي والغربي :
هذه العبارة تدل على درجة تقارب أكبر من التحالف وهي ليست جديدة بالنسبة لي فإنني أعرفها منذ فترة والجديد هو الجرأة على التصريح بها وعدم مراعاة مشاعر الانهزاميين العرب  الذين يزمرون لسلطانهم  صباح مساء وأحرجهم أمام الأحرار العرب الذين يعتزون بعروبتهم وهي من نتائج مسرحية الانقلاب حيث انتقلت سياسة أردوغان من السر والعمل المخابراتي  إلى العلن.
وهي تعني أن المعارضة السورية الوطنية المعتدلة المدعومة من دول التحالف التي تهدد الأمن القومي الإيراني هي تهدد الأمن القومي لتركيا الإخوانية أيضاً، ولذلك عمدت إلى التغلغل في جسد المعارضة المعتدلة والجيش الحر بواسطة الإخوان ونخرها من الداخل عن طريق تمزيق صفوفهم وتصفية وتهجير وتهميش كوادرهم وتشكيل التنظيمات المتطرفة كداعش وجبهة النصرة التي غيرت اسمها لاسم أشد خطورة جبهة فتح الشام  جيش الفتح، وفتح أبواب تركيا لدعمها بالكوادر البشرية ودعمها بشتى أنواع الدعم وأخذ السلاح من دول التحالف على اسم الجيش الحر وبيعه لجبهة النصرة وداعش لتشكيل امبراطوريات من المافيا من المخابرات التركية والإخوان فما قتلته جبهة النصرة وداعش من الضباط الأحرار والعناصر الشريفة من الجيش الحر  والكوادر الوطنية يفوق بأضعاف المرات ما قتله نظام بشار و الباقي تم تهميشه وتهجيره عن طريق فتح أبواب تركيا للجوء لداخلها وخارجها وبهذه الطريقة تم القضاء على المعارضة المعتدلة والجيش الحر الذين يهددون الأمن القومي الإيراني وبالتالي يهدد أمن تركيا الإخوانية.
 السعودية ودول الخليج أعدى أعداء إيران وهذا يعني أن هذه الدول هي أعداء تركيا الإخوانية وستعمل على تفتيتهم و تدميرهم من الداخل كما فعلت في المعارضة السورية وربما توريطهم في حروب تستنزف خيراتهم وتضعفهم.
أمريكا ودول الغرب أعداء إيران وهذا يعني أن هذه الدول هي أعداء تركيا الإخوانية أيضا ولم تعد من حلف الناتو و ستعمل على تفتيتهم وتدميرهم من الداخل كما فعلت في المعارضة السورية وموجات اللجوء إلى أوربا عبر تركيا وليبيا هي من مخطط غرفة العلميات المشتركة الايرانية التركية لمحاربة أوريا من الداخل وإضعافهم وتفتيتهم وتدميرهم و بث الفرقة والنزاعات بينهم و بدأت بوادره تظهر بشكل واضح.
و تساؤلاتي : 
أين مراكز أبحاث دول التحالف  الغربي الخليجي الاستراتيجية وخاصة أمريكا والسعودية  مما يدبر و يخطط لهم من قبل المحور الإيراني الإخواني هل هي مخترقة من إيران والإخوان أم عاجزة عن فهم حقيقة ما يجري على أرض الواقع ؟؟؟
أملي أن يتم إعادة النظر في استراتيجيتهم والتفكير بكلامي بشكل جاد قبل فوات الأوان.
ماذا سيحدث و كم حجم الضجة التي سيثيرها الإخوان لو صرحت دولة خليجية بذلك وفي هذا الوقت التي تحاصر فيه #‏حلب وتدمر بتنسيق إيراني تركي ؟؟؟
و لماذا لم نسمع للإخوان والقطيع همسا حول هذا التصريح ؟؟؟

ألا يدل أن الإخوان جهة غير حيادية ومتطرفة في أحكامها وحزبية في مواقفها ؟؟
ألا يؤكد ذلك أن الإخوان يصنعون الرأي العام للمعارضة السورية والعرب والمسلمين ؟؟
و هل مصلحة الشعب التركي واقتصاده التحالف مع أقوى اقتصاديات العالم #‏أمريكا و #‏فرنسا و#‏بريطانيا و #‏ألمانيا و #‏النرويج و #‏السويد و #‏أسبابنا و #‏إيطاليا و #‏كندا و #‏استراليا و #‏السعودية و#‏مصر و #‏الإمارات و #‏الكويت و .... أم مع #‏إيران  ذاتالاقتصاد المنهك الذي يقف على حافة الانهيار ؟؟؟
و من فوضه وأعطاه الوصاية على الشعب السوري حتى يحل الأزمة بعيدا عن المعارضة و النظام ؟؟؟
ولماذا لم نسمع للمعارضة السورية همسا عن هذه التصريحات المهينة مثلكم مثل الإخوان تماما ؟؟
و هل هذه معارضة وطنية حريصة على وطنها و شعبها أم حزب إخواني مشروعه خارج أسوار#‏سورية و اتخذ من سوريا مقرا و منطلقا لتنفيذ مشروعه العالمي على حساب معاناة الشعب السوري و تدمير حضارته و انتهاك أعراضه و دوس كرامته ؟؟؟
ألا يدل ذلك أن مشروعهم غير وطني فالحزب عندهم مقدم على الجميع ولو على حساب الدين والوطن و معاناة الشعب السوري ؟؟؟
و كيف يكون أردوغان رمز وهو صديق قاتل أطفالكم وحليف أعدى أعدائكم إيران ؟؟؟
بفرض أن تحالف #‏أردوغان مع #‏إيران  فيه مصلحة للشعب التركي على حساب الشعب السوري والعراقي واليمني و العرب قد نجد عذر للتركي إذا برر هذا #‏التحالف ولكن ماذا يعني تبرير السوري والعراقي واليمني والعربي لهذا التحالف الذي يستهدف دينه وعرضه ووطنه وأمته  ويتضررون منه ؟؟
ألا يدل ذلك أن مشروع أردوغان أيديولوجي وخارج أسوار تركيا على حساب مصلحة تركيا العليا ومصلحة الشعب التركي وهو من أخطر ما يهدد تركيا في العصر الحديث وليس مشروع اقتصادي وطني كما يشاع ؟؟


الأدلة :

وكالة الاناضول : جاويش أوغلو: أمن واستقرار إيران من أمن واستقرار تركيا

الشرق الأوسط : جاويش أوغلو: أمن واستقرار إيران من أمن واستقرار تركيا
CNN :جاويش أوغلو: أمن واستقرار إيران من أمن واستقرار تركيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.