الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

تناقضات الشيخ يوسف القرضاوي الفاخرة العشرين

 إشارة إلى المقاطع و النص المنقول أدناه :
التي تدل على التناقضات الكثيرة لدى شيخ الإخوان الأكبر يوسف القرضاوي 
التناقض و ازدواجية المعايير و التلون في الأمور الشرعية  أكبر دليل على اتباع الهوى و التجارة بالدين لأجل الدنيا و عبودية الهوى و النفس  و من أضل ممن اتبع هواه 
و عندما تصدر هذه الأمور من أكبر شيوخ العصر المعروفين و الذي يثق الناس به فإن هذا يعتبر تضليل للأمة بأجمعها و تشويه لصورة الإسلام 
 و إذا كان الأمر يتعلق بأمن و استقرار البلدان فإن هذا يعتبر من أخطر ما يهدد الأمة و الأوطان لأنه يلعب على العواطف الدينية وفق الأهواه و المصالح الحزبية الضيقة على حساب أرواح و أعراض و بلاد المسلمين .
يقولون بأن الشيخ صرح بأنه ضد التطرف و الإرهاب و أنه من دعاة السلام و المحبة و الإخاء و الحرية و المحبة بين الشعوب 
 و الجواب مشكلة شيوخ الإخوان ليس في كلامهم المنمق الجميل
 و لكن مشكلتهم في منهجهم الخفي و سلوكهم الذي يخالف أقوالهم و فكرهم  الثوري الاستبدادي السياسي الذي يتبنونه
 و في تحريضهم على الارهاب و العنف و إذا وقع يتنصلون منه و يبررونه و يرمون به الضحية و أكبر داعم للشعوب 
و في التلون و التدليس و الكذب و الخداع و الغدر و نكران الجميل و في عنصريتهم فيجوز لهم ما لا يجوز لغيرهم
 و في أحكامهم المتطرفة و عدم شعورهم بالمسؤولية تجاه تصريحاتهم التي تدمر الاوطان 
 و بتجارتهم بالدين من أجل المال و السلطة.

طبعاً كالعادة سيكون رد الإخوان و أنصارهم كما ردوا من قبل على ثناء مرسي على السيسي و الجيش المصري و القضاء المصري و ثناء شيوخ الإخوان على الطغاة و بعد ذلك مهاجمتهم بشدة فمن وطني و شريف  لخائن و عميل و صهيوني و منافق :
الإخوان بشر يخطؤون و الخطأ وارد و سيجدون ألف عذر بدل السبعين
و سؤالي لماذا لا تتعاملون مع بقية القادة و العلماء و الكتاب حسب هذه القاعدة فتلتمسون الأعذار لمن يثني و يؤيد السيسي و الجيش المصري و القضاء المصري كما التمستم الأعذار لمرسي و المرشد و القرضاوي و غيرهم من قادة الاخوان
 فتتهمون كل من يخالفكم الرأي بشتى التهم كالنفاق و الصهينة و العمالة و الجامية و لعق الاحذية و العلمانية و الليبرالية و محاربة المشروع الاسلامي و الإسلاميين و السطحية و علماء السلطان  ؟؟؟
ماذا ستكون ردة فعلكم لو كان لدى قادة  دول الخليج و علمائهم هذه التناقضات الصارخة و الكذب و التلون ؟؟؟
هاتوا لي قائد أو عالم عربي أو مسلم من أي تيار كان  لديه كل هذه التناقضات و هذا التلون و التدليس 
ولا يوجد مجال للمقارنة بفرض وجودهم  فهؤلاء خونة بنظركم و نظر الشعوب بينما شيوخكم و قادتكم رموز
 ما هي الخطوط الحمراء و ما هي الأخطاء القاتلة لخطأ قادتكم و ما عدد الأخطاء التي يرتكبونها حتى تحكوا عليهم بالفشل و الكذب و التلون حسب شرعتكم حتى نقيمهم على أساسها و لا نظلمهم ؟؟؟
قادة لديهم هذه التناقضات و الاضطراب و إمكانية الخداع إن صح وجوده هل يصلحون لقيادة الأمة و المشروع الإسلامي؟؟؟
و ماذا سيكون حال الأمة إذا تقدموا لقيادتها ؟؟؟
و الجواب ما نراه على أرض الواقع من مآسي و نكبات 
هذه ليست أخطاء هذا تخبط و اضطراب رؤية و اتباع للهوى و عشق للسلطة و تجارة بالدين  و من أضل ممن اتبع هواه
و إنني أفسره من الناحية الايمانية لكثرة قذفهم قادة الأمة و علمائها بأسوأ التهم و تجارتهم بالدين يوقعهم الله بسوء أعمالهم و يفضحهم على رؤوس الأشهاد و المصيبة أن الشعوب لا تأخذ العبر و لا تزال تثق بهم و تردد كلامهم .
و هذا التناقض و التخبط و الاضطراب و الكذب السياسي و سير الشعوب خلفهم ليس أمرا عاديا و بسيطا فهو يدمر الدول و يهدم الحضارات و الواقع الملموس يشهد بذلك و الدليل بالتفصيل في موضوع ( الكذب السياسي من أخطر ما يهدد الأمة ) في الرابط أدناه

عبدالحق صادق
 الشواهد :
 القرضاوى: النزول فى 25 يناير لاسقاط السيسى فرض على كل مصرى  (زج الدين بالسياسة و ممارسة الكهنوتية بأبشع صورها )
الشيخ القرضاوي يكفر معارضين مرسي وكل من خرج يوم 30 يونية ( تكفيري و يدعي أنه من دعاة الوسطية )
 القرضاوي !!نحن نقاتل في سبيل !!الديموقراطية.mp4 (من داعة التغريب و يدعي أنه من دعاة المشروع الإسلامي )
http://www.youtube.com/watch?v=RkTuUsxAjnc&feature=youtu.be
الددو : الديمقراطية ليست من الاسلام 
 القرضاوي : إن الله و جبريل و الملائكة مع اردوغان (تألي على الله و يدعون أنهم ضد العلمانية و يتخذون رموز من العلمانية )
القرضاوي :  يناشد الشيشان السمع والطاعة للروس الملاحدة و يحرض أهل مصر على حكامهم المسلمين (تناقضات فاخرة )
 منقول 
 فيصل باشرحبيل
وقفة مع فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي
1⃣ مقدمة هامة :
في البداية لا ينكر الجهاد الفكري للشيخ وعلمه ومن ينكرهما فهو اما حاسد او حاقد ، وقناعتي ان مشايخنا يمثلون انفسهم ولا يمثلون الاسلام ومن حقنا ان نوضح وننتقدهم ، وهذه الوقفات مناقشة فكرية مع حفظ المكانة العلمية وهي محل تقدير واحترام ولكن هي وقفات من حائر ظل التفسير . ترددت كثيراً في كتابتها سيقولون لي من انت حتى توجه رسالة الى يوسف القرضاوي فأقول لهم من الناحية العلمية فمكانته أعلى ومن الناحية الانسانية فكلانا متساويين ومن الناحية الفكرية فالحجة بالحجة ثم قد يقولون من انت بحجم الدكتور يوسف فأقول انا انسان املك رأيا قد أصيب وقد أخطئ ولا أمتلك الحقيقة لكنني أنشدها . وعندما اعرض هنا الرأي الآخر ليس لاني مع هذا او ذاك بقدر ما هو للوصول لمبدأ واضح وجلي ليتماشى مع الخطاب وبدون استثناء .
2⃣ عالم السلطة :
قلت عن الشيخ البوطي ( أنه عالم سلطة ) وهو مع النظام فهل تتكرم وتفهمني من هو عالم السطة وحتى لو انحاز الى النظام في الرأي وكان يرفض القتل ( لماذا التشنيع عليه ) ثم لماذا لم يحرسه النظام ويغدق عليه أموالا طائلة ) وانت تعلم كل من أحاط بالنظام أغدق عليه وتعلم انه يعيش في شقة في الدور الخامس وعندما قتل رحمه الله لم يجدوا معه الا بضع ليرات ومن هو عالم السلطة يا فضيلة الشيخ ( أهو الذي يُهدى اليه القصور ام يصرف له الرواتب ام يعطى طائرة خاصة ام يعامل معاملة احد أبناء السلطان ) من هو رجل النظام اريد أن أعرف ؟؟؟؟؟
3⃣ قتل البوطي :
فضيلة الشيخ أسست الى خطاب اقتلوا كل من يدعم النظام السوري او يساعده سواء كان ظابطاً او عالماً وكان من الأجدر مناقشة البوطي ( تحديداً ) الحجة بحجة وليس بالتصنيف والتشنيع فكان هذا الخطاب مقدمة لتصفيته جسديا وهذا مدعاة للقتل ، ثم ترحمت عليه طيب لو أتى سائل وقال لك دم البوطي في رقبتك ماذا ستقول له ( أنا لا افهم هذا الخطاب )
4⃣ الذهاب للقدس :
انت حرمت على مجموعة ذهبت الى القدس بحجة انهم سيأخذوا الأذن من اسرائيل وهذا يساعد في الاعتراف بهم وقلت انهم خالفوا إجماع الأمة ( سأقبل هذا منك ) ثم تفاجأ الجميع بالذهاب لغزة وهذا لن يتم الا بأخذ إذن من اسرائيل ( هل هذا حقيقي - ام لأنهم يخالفونك الفصيل ) .
5⃣ توظيف الدين بالسياسة :
ادخال الدين بالسياسة مشكلة خطاب تفاقمت ، تنتقد هذا او ذاك لانه ادخلها وانت تعمل بنفس المنوال ، عندما وظف علي جمعة الدين في السياسة ووصف الاخوان بخوارج العصر عارضته ( ودعني أصدقك القول نعم وانا معك ) لكنك انت استخدمت نفس الأسلوب فوظفت الدين في السياسة ( وقلت عن الجيش المصري ظالم ولن تفلتوا من العقاب سواء في الدنيا او الآخرة ) فهذا نفس أسلوب علي جمعة ، هو سمى الاخوان خوارج وانت قلت عن الجيش ( ظالم لن تفلتوا من العقاب الإلهي ) أجبني يا فضيلة الشيخ فالحيرة تنتابني ، فانا ضد مواقف على جمعة كرأي وضده في استخدام الدين في هذه القضية .
6⃣ صوفية علي جمعة :
هناك شخصيات كعلي جمعة عندما قلت عنه انه صوفي وعالم سلطة وانت قبل فترة من الزمن أرسلت له خطاب ممتدحاً اياه وثانياً عليه ، فلماذا أرسلت له اذا ولماذا أعطيت له اعتبار المشيخة فلماذا لم تقول له الى العالم الصوفي وهل الصوفية عيب ( أنا لا افهم ) هل هو الخلاف ام الخصومة عند الخلاف .
7⃣ سيادة الدولة :
عندما كان الدكتور مرسي في الحكم اشتكى أن هناك تدخلات من بعض الدول المجاورة وهو يقصد تحديداً ( الامارات ) وكنت مؤيدا له لانه تأليب على ان هذا انتهاك لسيادة مصر وتدخل في شؤونها ( وانا معك ) ، ثم تدور الدائرة فتدعوا لتدخل دول اجنبية في مصر وتؤيد ما تفعله تركيا من تدخلات سواء كان على المستوى الحكومي او التنظيمي ( مقر التنظيم الدولي للاخوان )( أليست هذه جريمة وتدخل في شؤون مصر ) أليس هذا نفس الكأس . 8⃣ بشارالأسد :
( الذي يعتبر من القلائل الذي ضحى من اجل حماس ووقف ضد العالم من اجل قبولهم في دمشق ) هذا على حد تعبيرك ، فتزوره وقت ضرب غزة ويعتبر من القلائل الذين استقبلكم ثم تخرج في لقاء تلفزيوني مسجل ومذاع امام الملأ وتقول الى رئيس الأمة العربية وزعيمها وتصفه بأن العالم سيقف ضده ، ثم تنقلب عليه واصفا له بالخائن صاحب المذهب العلوي ، فلماذا لم تنتهزها فرصة لتوجه له نصيحة ( هل هذه السياسة ام الأجندة الأخرى أم ماذا ؟؟؟ فالخائن خائن يا فضيلة الشيخ ولن يتغير )
9⃣ غضب ورضا الله :
انهزم المنتخب المصري بنتيجة ثقيلة فقلت عقوبة من الله ، وقلت ابو تريكة المؤمن الوحيد ( هذا خطاب غير مقبول يا فضيلة الشيخ ) طيب النادي الأهلي فاز وتأهل لكأس العالم للأندية ونزل الثلج والخير قبل أيام هل من المقبول ان أقول هذا رضى من الله على مصر وشعبها ( هذا احتواء في الخطاب وتوظيفه بالهوى ) .
1⃣0⃣ السلمية والدماء :
القتل عندي 100 مثل قتل 10 كلاهما قتل ولا يفرق الرقم معي ، من متى أصبحت الدماء رخيصة ، انا لا أقلل من الضحايا لكن اريد تحليل دقيق ، عندما قتل إخواننا في حماس ( الذين نفخر بهم وهم رمز المقاومة ) مجموعة في ( مسجد ) ابن تيمية عام 2006 ( يقال انهم مسلحون ويقال تكفيرون وليقال مايشاء ) ولاحظ يا فضيلة الشيخ أناس احتموا في بيت من بيوت الله خرجت لهم وتقول انا مع حماس لأنهم خرجوا بالسلاح ( مع العلم ان هناك قول أنهم كانوا سلميين او بعضهم ولا تقول لي ان حماس الحاكم الشرعي ) وقلت انه حماس حاولت معهم فاظطروا وما على المظطر الا ركوبها ، طيب لو قيل لك فرضا ان بين السلميين في المظاهرات في مصر أناس اندسوا مسلحين وأطلقوا الرصاص على الجيش والجيش حاول معهم فهل يحق للجيش الذي نادى باخلاء المكان فلم يستجيبوا هل يجيز لهم فما على المظطر الا ركوبها وتبيح للجيش قتلهم ( أنا لا افهم ) هل هذا دينا ام رأيا حزبيا أم ماذا ؟؟؟؟؟ لا افهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
1⃣1⃣ استرداد الحقوق :
فضيلة الشيخ ماذا لو رأيت الوثيقة السرية التي سربت من قبل أفراد من جماعة الاخوان ( وليسوا من علمانيين او ليبراليين ) وهي موجودة في النت ( واحتفظها عندي ) وبتوقيع مباشر من خيرت الشاطر بتاريخ السبت ١٤ ربيع الأول ١٤٣٤ بتزويد الوحدات الخاصة بالسلاح وماذا لو رأيت الوثيقة المسربة بتاريخ ١٠ رمضان ١٤٣٤ وبتوقيع مباشر من المرشد العام محمد بديع بتكليف الشباب بقطع الطرق في الميادين العامة بالمحافظات وسكك الحديد تطبيقا للعصيان المدني ، هل في الاسلام قول يقول لنا اذا ظلمنا وسلب حقنا ان نخرب ونقتل لاسترداد الحق ، هل يعالج الكارثة بكارثة أخلاقية وإسلامية .
1⃣2⃣ خلاف سياسي أم ديني :
في خطاباتك الأخيرة وجدت تكريس وتحويل الصراع السياسي الى ديني فوضعتم الدين في كل شيء ، فعندما توظفه لصالحك تدعوا لقبوله ، وعندما يعمل شخص آخر بنفس الطريقة التي تمارسونها تغضبوا ولكن بشكل معاكس فتخاصمونه وتدعون للتخلص منه . فهل ستقبل حسن نصر الله ان يستخدم الدين وبنفس مبدأك ويحول الحرب في سوريا الى حرب دينية ويقول هي حرب على الاسلام وازاحة بشار معناه ازاحة مقاومة اليهود ، وليست الحرب على سلطة ويحشد الأدلة والبراهين ( بنفس مبدأ مصر ) ويقول من حقنا كحزب ان ندافع على الاسلام ، ولو أدى هذا الى مزيد من القتل فهل ستقبل منه هذا ( اجبني فضيلة الشيخ فعقلي لم يعد يحتمل ؟؟؟؟ ) .
1⃣3⃣ الوسيلة والغاية :
اعتقد لو اتفق العقلاء جميعاً على ان الاخوان تعرضوا لظلم شديد ( جراء فقدهم السلطة ) هل يعامل العنف بعنف ؟؟؟؟ وهل السلطة هي الدين ، فعندما أزيح مرسي كأنه أزيح الدين وكل هذا على حساب الأبرياء . وانت تعلم فضيلة الشيخ أن السلطة جزء من المشروع الاسلامي ، والسلطة جزء من كل ولا يطغى الجزء على الكل ولا يلغى الجزء الكل أو يهدمه ، والسلطة وسيلة وليست غاية.. ولا يمكن أن تتحول فى يوم من الأيام إلى غاية تبذل من أجلها آلاف المهج البريئة وتسيل من أجلها الدماء الزكية ويتمزق الوطن كله من أجلها.. حتى لو ظُلمت وبُخس حقك فلا تحاول أن تعيد هذا الحق بمصيبة أو كارثة أو مفسدة أكبر من مصلحة الحق الذى ضاع منك؛ وفقا لفقه الأولويات وفقه المصالح والمفاسد لذي تعلمناه منك فضيلة الشيخ ، اذا الاخوان خسروا معركة فليس معناه ان الاسلام خسر وانتهى ، واذا الاخوان فقدوا السلطة فليس معناه ان نفقد عقولنا وأخلاقنا .
1⃣4⃣ الانحياز للجماعة :
انت لمت حسن نصر الله انه لم يؤيد حرية السوريين الأحرار وانحاز الى جماعته ( وأنا معك ) لكن انت أيضاً انحزت الى جماعتك وتركت الجانب الآخر القتل في ضباط الشرطة والجيش في سيناء والتخريب الذي يحدث في الجامعات ( فالقتل هنا وهناك يا فضيلة الشيخ ، قد لا يتساوون في العدد لكن يتساوون في الجريمة ) فالدول اكبر من الجماعات وهي الأبقى ، وآنا للحزبين ان يعلنوا انهم فشلوا في استثمار الفرص فالدماء أغلى عند الله مما يريدون ان يصلون به لغيركم ، فا لإرشاد والتوجيه لا تلغي انتمائتكم الحزبية يا فضيلة الشيخ .
1⃣5⃣ الأمن مقدم :
علمتموني ان الحرية مقدمة على الشريعة ونسيتم ان المحافظة على الدماء أولى من الحرية لانه اي حرية ستطبق في ظل مزيد من القتل او الانفلات الأمني
1⃣6⃣ لست متفائل :
فضيلة الشيخ اسمح لي انا أقول لك وأصدقك القول انا لست متفائل الى حد كبير من الخطاب الاسلامي القادم وأنا قلق جداً على تبني خطابا يحمل العنصرية والحقد والكره وملكية الحقيقة على كل من يخالفكم ، خطاب ملئ بالتصنيف اما هنا او هناك ، اما معي أو ضدي ، وهذا سيقودنا الى دمار فكري وانحلال أخلاقي ، خطاب يقود الى ازاحة الظالم ، ونسيتم الخطاب الذي يزيح ثقافة الظلم يا فضيلة الشيخ .
1⃣7⃣ تقديرا لجهودك :
في الختام فضيلة الشيخ وبكل أدب واحترام وتقديراً لكل السنين اقدر لك كل جهودك وجهادك وتاريخك الطويل أقبلها من محب لك يصغرك سنا ومقاما ان أقول لك انت اخطأت كثيراً ، ولا تقول لي كل انسان يخطيء ، انا لا أتكلم عن الخطأ البشري انا أتكلم عن الخطأ الفكري الذي يصدر من قامة مثلكم .
1⃣8⃣ رجاء خاص :
في النهاية شيخنا الفاضل جهادك الذي نعرفه عنك لا ينكره الا حاقد او في قلبه ضغن ، لكن اسمح لي عقلي لم يعد يستوعب ما تقوله في الفترات الأخيرة وأرجوك ان تراجع خطاباتك وتجعلها تنطلق من مبادئ صادقة في كلا الجانبين وبشكل واضح لا يتبدل من أجل فصيل او عرق او جماعة .
أعرف جدلا ان لم اصل الى مكانتك العلمية ولكني وصلت الى ضميري الذي لا استنبطه من كتاب ولكن استنبطه من ذاتي وعقلي الذي يرى ويسمع والذي لم يعد يتحمل تلك التناقضات او الخطاب المبني على الانحياز للجماعة.
1⃣9⃣ ترددت كثيراً :
اكرر ليس لمعنى ذكر الرأي الآخر اني مؤيدا هنا او هناك ، انا هنا محاولا أن أجد تفسيرا يقنعني ويجعلني أرى مبدأ واضح تنطلق من خلاله ، ثم اني ترددت كثيراً لكن نفسي لم تعد تطقني خاصة بعدما رأيت أطفال سوريا يموتون في البرد فاتسائل من أوصلنا الى هذا الحد ، انا اعرف اننا امام مجرم لا يرحم لكن الم تكن اللعبة السياسية اكبر من كل خطابات الإسلاميين الم نقتنع بعد أننا امام كارثة ستحل على الجميع وأننا بحاجة الى حل سياسي يضمن ايقاف وسفك الدماء ، وكل هذا ونحن نجلس في بيوتنا والشعب السوري الوحيد الذي يدفع الفاتورة ( يا للعار )
2⃣0⃣ كلي أمل :
فضيلة الشيخ لن انتظر ان تقول لي في الغد القريب او البعيد ( وهذه شجاعة منك لو حصلت ) أني أخطأت في كذا وكنت مخطئا . في النهاية كلي أمل أن أخطئ وتصيب ، واسأل الله ان يريني الحق وان يرزقني الهداية .
ختاما ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واهدني طريق الصواب ، واسأله ان يختم لي ولك بعمل صالح متقبل وخير ختام . ربي احفظ مصر وبلاد الشام وبلاد المسلمين اللهم آدم نعمة الأمن والأمان اللهم حرر الأقصى من براثين يهود الغاصبين ، اللهم استخدمنا فيما تحبه وترضاه وأختم لنا بصالح الأعمال ( يارب )

هناك تعليقان (2):

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. إنني انقل من ثقات مواقف للشيخ معروفة و هو ينكرها و استشهد بمقاطع بالصوت و الصورة له فاين التضليل فلا يوجد كلام من عندي

      حذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.