السبت، 3 مارس 2018

الحل الجذري لإنهاء الحروب في الشرق الأوسط والمنطقة

عبدالحق صادق
المحور الإيراني الإخواني ( #إيران #تركيا #قطر ) أقوى فكرياً وأيديولوجياً من #أمريكا والغرب والعرب بأضعاف المرات. والصراع اليوم هو صراع فكري بالدرجة الأولى، من يتقن إدارة هذا الصراع ينتصر بإمكانياته الضعيفة، ومن لايتقنها سيخسر ويفشل، ولو كان يمتلك أقوى الإمكانيات والأسلحة الفتاكة.
الشعوب العربية والإسلامية محتلة فكرياً من محور التطرف المحور الإيراني الإخواني، وإذا سقطت العقول بيد العدو هان سقوط ويصبح تحصيل حاصل ومسألة وقت، وهذا الاحتلال هو خلف معظم ما تعانيه الشعوب العربية من أزمات ونزاعات، ويقف عقبة كبرى في طريق إنقاذ الشعوب المنكوبة من براثن إيران.
لذلك فشل محور الاعتدال العربي الغربي في الدول التي تدخلوا بها لإنقاذها من محور التطرف الإيراني الإخواني، رغم إمكانياتهم الهائلة، #العراق #سوريا #اليمن #ليبيا نموذجاً.
والحل الجذري لإنهاء الحروب في الشرق الأوسط والمنطقة، تحرير الشعوب العربية والإسلامية من الاحتلال الفكري السياسي الإيراني الإخواني، عندها سيتم هزيمة محور التطرف دون قتال، وستنتهي الحروب ويعم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، لأن الأمن الفكري أساس الأمن والاستقرار، والأمن والاستقرار أساس عملية التنمية والتقدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.