الأربعاء، 23 يوليو 2014

حماس في الميزان

قال الله تعالى يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون ) . 
 وقال تعالى ( ألم‏.‏ غلبت الروم‏.‏ في أدني الأرض‏.‏ وهم من بعد غلبهم سيغلبون‏.‏ في بضع سنين‏.‏ لله الأمر من قبل ومن بعد ويومئذ يفرح المؤمنون‏.‏ بنصر الله ينصر من يشاء وهو العزيز الرحيم‏(‏ 
وفي حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم حول أول من تسعر بهم النار ذكر شهيد و عالم و قارئ قرآن و منفق مال 
 في الآيتين الكريمين و الحديث الشريف اعلاه رد على من يرمي المسلمين بالكفر و النفاق و الصهينة و الولاء للكفار بسبب كلامهم المنصف بحق الكفار و الاعداء و توافقهم في الرؤية معهم في بعض الامور و نقدهم تصرفات المجاهدين التي تضر بالمسلمين فالصحابة رضوان الله عليهم فرحوا بنصر الروم على الفرس لأن الروم أهل كتاب و الفرس وثنيون و لم يتهمهم أحد بالولاء للكفار و عندما تنصف خصمك و تصف الواقع بصدق أنت المستفيد من ذلك و ليس خصمك لأن العلاج الصحيح للمشكلة يتطلب تشخيص صحيح و العكس صحيح أما المكابرة و التبجح فضره أكبر من نفعه .
و إيران و حزب الله و الحوثيون و اتباع النظام الاسدي يرفعون شعار الاسلام و العداء لامريكا و اسرائيل و يتهمون من ينتقدهم بالعمالة و الصهينة فهل تقبلون كلامهم و لماذا تفعلون مثلهم  الا يدل  ذلك ان نهجكم واحد و أن تقارب حماس مع هؤلاء هو تقارب معهم  في نهجهم و لولا ذلك لما دعموا حماس ؟؟ ؟!!!
حماس ليست إسلامية هذا ما قاله الشيخان  محمد الالباني و مقبل الوادعي و تصديقا لكلامهم شاهد اليوتيوبات في الاسفل 
حماس أقسمت على الولاء للاخوان و مبادئهم و ليس لمبادئ الاسلام  و الجهاد في سبيلهم و ليس في سبيل الله 
 و الشيخ يقول هم اخطر من اليهود و النصارى  لأن اليهود و النصارى و العلمانيون لا يتحدثون باسم الاسلام و انحرافهم و اخطاؤهم تسئ لمنهجهم بينما الاخوان عشقهم للسلطة يجعلهم يستحلون كل شئ من اجلها و يلعبون على عواطف الناس فيتحدثون باسم الاسلام و يعتبرون انفسهم يمثلون الاسلام فكل من يخالفهم الراي يعادي الاسلام و المشروع الاسلامي فهم يشوهون صورة الاسلام و ينفرون منه و يسيؤون للدعوة الاسلامية و الدعاة و يدمرون بلاد المسلمين و يتسببون باراقة الدماء البرئية دون جدوى  فمن هنا يأتي خطرهم لأنهم يتصرفون وفق اهوائهم و بما يخدم مصالحهم الشخصية و مصالح من يدعمهم مثل ايران و يعتبرون ذلك من الاسلام .
فالنظام الايراني المتطرف و من يسير في ركابه من السنة و الشيعة هم أخطر ما يهدد المنطقة و يسئ للاسلام و الدعوة الاسلامية
و أصبح من المعروف علاقة الاخوان الاستراتيجية بالنظام الايراني الصفوي المتطرف الذي يتاجر بقضايا الامة و دماء المسلمين  و من جملتها علاقة حماس القوية مع ايران 
 و هم يعلمون بأن إيران تحتل الاحواز العربية الغنية بالثروات و التي تعادل مساحتها أضعاف مساحة فلسطين و معظم إيردات إيران من الاحواز و رغم ذلك الشعب العربي في الاحواز من افقر الناس و خدماته ضعيفة و هم محرمون من أدنى حقوقهم الانسانية والدينية و النظام الايراني يمارس بحقهم أقسى انواع الظلم و الاستبداد  
و النظام الايراني يستغل خيرات الاحواز و ينفقها على مشروعه القومي الفارسي التوسعي فهو ينفق 70 % من دخل ايران القومي على تصدير الثورة .
فمن الذي يعاني أكثر من الاحتلال و سلب الحقوق و الحريات و ممارسة الشعائر الدينية و الخدمات و الوضع الاقتصادي هل هو الشعب الاحوازي أم الشعب الفلسطيني و من الذي يستحق النصرة و الدفاع عنه أكثر ؟؟؟
أحسب أن الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الاسرائيلي يتمتع بالحقوق و الحريات و ممارسة الشعائر الدينية و الخدمات و الاقتصاد أفضل من أغلب الشعوب تحت حكم الانظمة القمعية الاستبدادية العربية و الاسلامية  !!!
 فكيف يثق الاخوان بالنظام الايراني الصفوي المتطرف المحتل التوسعي و يتحالفون معه و يتجاهلون أفعاله المشينة و جرائمة بحق الشعب الاحوازي و العراقي و السوري فكل من يقيم علاقات قوية معه و يدعموه ينبغي أن يدعم و يمرر مشروعهم التوسعي في المنطقة فايران ليست جمعية خيرية حتى تعطي المال و السلاح دون مقابل .
و هل كرامة و حرمة دم الشعب الاحوازي تختلف عن كرامة و حرمة الشعب الفلسطيني بنظر الاخوان ؟؟؟ 
فبعد كل مفاوضات بين ايران و الغرب حول برنامجها النووي و تعثر هذه المفاوضات أو حدوث أزمة ايرانية كانت تحدث حرب يقوم بها حزب الله أو حماس أو القاعدة (داعش )  على حساب دماء و معاناة الشعب الفلسطيني و اللبناني و العراقي و غيرهم .
 و مما يخدم المشروع الايراني بامتياز تأجييج الصراع بين اهل السنة و الغرب و امريكا من أجل دفع الغرب على عقد صفقات معها على حساب اهل السنة و خير من يقدم لايران هذه الخدمة اليوم  هم الاخوان بما فيهم حماس و القاعدة بما فيهم داعش و النصرة باسم الجهاد و المقاومة من اجل تدمير الدول السنية دولة تلو الأخرى و استنزاف مواردهم و اشغالهم عن عملية التنمية و التطوير و تسليمها لايران لنشر التنشيع و السيطرة عليها و هذا يصب في مصلحة المشروع الايراني وضد مصلحة الغرب 
لأن المشروع الايراني عقدي ايديولوجي بينما الغرب يسير وفق مصالحه الاقتصادية و عدم الاستقرار و انعدام الامن في اي بلد يعني تعطل عملية التنمية و هذا يعني تعطل مصالح  الغرب في تلك الدول . 
تم إنشاء حركة حماس عام 1987 م أي منذ حوالي 26 سنة و سيطرت على غزة عام 2007 أي منذ 7 سنوات بعد اتفاق مكة الذي رعته السعودية بين حماس و السلطة و لكن حماس انقلبت على السلطة و الاتفاق بمكة المكرمة .
فماذا حققت حماس خلال هذه الفترة ؟؟؟
هل طبقت الشريعة الاسلامية ام فتحت باب التشيع  و الحسينيات و دفعت البعض للارتداد عن الاسلام ؟؟؟
هل حررت شبرا من فلسطين ؟؟؟ 
هل ازداد الشعب الفلسطيني حرية و عيش كريم أم ازدادت معاناته و تسببت بسفك دماء ابناءه  ؟؟؟
هل قامت بالمقاومة كما تدعي أم منعتها فلم تسمح باطلاق صاروخ واحد الا عندما كانت تريد و هي تريد عندما تريد ايران و إيران تريد عندما توجد مشكلة لديها مع الغرب .
فقد قامت حماس بمهاجمة مجموعة إسلامية مسلحة ضمن المسجد و قتلتهم و بارك شيوخ الاخوان ذلك .
 و لكن عندما كانت السلطة الفلسطينية تمنعهم من اطلاق الصواريخ العبثية كانوا يتهمونها بالخيانة و العمالة و الصهينة  فيجوز للاخوان ما لا يجوز لغيرهم و لديهم حصانة من أي تهمة ؟؟؟!!!
و ماذا حققت هذه الصواريخ العبثية الايرانية سوى الدمار و اراقة الدماء و زيادة معاناة الشعب ؟؟؟ 
اذا قلت لهم فارق القوة كبير و لا فائدة من إثارة هذه الحروب التي تكررها حماس كل سنة أو سنتين فقوة اسرائيل تعادل قوة جميع الدول الاسلامية مجتمعة قالوا نحن نعد العدة قدر المستطاع و النصر من عند الله  و السؤال لماذا لا ينصر الله حماس رغم أنها تعد العدة و رغم الدعاء لها صباح مساء منذ أكثر من 25 سنة على تأسيس حماس ؟؟؟
فالرسول صلى الله عليه و سلم و صحابته الكرام فتحوا شبه الجزيرة العربية و مهدوا لفتح العالم خلال 13 سنة من الدعوة و سبع سنوات من فرض الجهاد و هم أقل عدة و عتاد و مال من حماس . 
و الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله و رجاله  أقاموا الدولة السعودية في العصر الحديث و نشروا عقيدة التوحيد و طبقوا شرع الله و أشاعوا الأمن و الاستقرار فيها وجعلوا الطريق إلى بيت الله الحرام آمن و الحج اليه بيسر و سهولة خلال 13 عاماً من الجهاد.
فهل من الشجاعة و الشهامة و الجهاد و الشعور بالمسؤولية امام الله و الشعب  ان يطلق المقاوم صاروخ من مخبأ تحت مساكن المدنيين و يختبأ بعد ذلك بين الاطفال و النساء و الكبار ليدفعوا هم الثمن و هو آمن في مخبأه ؟؟؟!!!
فهل الجهاد و المقاومة لحماية الاطفال و النساء و الشعب و الدفاع عنهم أم الاحتماء بهم حتى يدفعوا هم الثمن و المجاهد في سربه آمن و بعد ذلك يخرج يتبجح بالنصر لأنه لم يقتل ؟؟؟!!!
 متى ستعرف الحركات الاسلامية حقيقة المشروع الايراني و خطورته و خطر الاقتراب من النظام الايراني ؟؟؟ 
و متى سيعرف الشعب الفلسطيني بغزة حقيقة حماس و انها تنفذ اجندة ايران على حساب معاناتهم و دماء ابناءهم ؟؟؟ 
و هل الغيرة على الاسلام و دماء المسلمين تشجيع هؤلاء على عنادهم و تصرفاتهم غير المسؤولة أم زجرهم عن هذه الافعال ؟؟
 وهل من العقل و الحكمة أن تلوم العدو على تصرفاته العدوانية و تصمت عن الاخ و الصديق و صاحب السلطة الذي يتسبب بذلك ؟؟؟
لقد تبنت منظمة التحرير الكفاح المسلح لمدة 25عام قبل حماس من 1964 الى عام 1988 و خاضت الدول العربية عدة حروب مع اسرائيل كانت نتيجتها هزائم و احتلال مزيد من الاراضي و بعد ذلك توصلت منظمة التحرير و الدول العربية لنتيجة بأنه لا فائدة من هذه الحروب و تبنت خيار الدولتين و السلام فهل تريد حماس تجريب ذلك ل 25 سنة اخرى و بعد ذلك تتوصل لهذه القتاعة فهل الامة و الشعوب و الدماء مجال للتجارب ؟؟؟!!!
اذا كان هدف حماس رفع الحصار و المعاناة عن الشعب الفلسطيني فلماذا لا تترك السلطة و تسلم المعابر للسلطة الفلسطينية حتى يتم رفع الحصار عن غزة ؟؟؟
فهل من المنطق و العقل ان تسمح مصر بفتح المعابر و الانفاق حتى تمرر حماس السلاح و المسلحين لمصر حتى يتم زعزعة الامن و الاستقرار فيها و قتلهم ؟؟؟
و هل من العقل و المنطق ان تسمح اسرائيل بفتح المعابر و رفع الحصار و هم يعلمون بان حماس سوف تدخل السلاح و الصواريخ التي يقتلونهم بها  ؟؟؟!!!
ألا يدل ذلك ان هدف حماس الاخوانية هو السلطة باسم المقاومة و الجهاد و الاسلام و لو كان ذلك على حساب معاناة الشعب و دماءه و ان هدفها الحصول على الاموال المشبوهة و السلاح المشبوه من ايران الذي يدفع ثمنه الشعب الفلسطيني غالياً دون جدوى .
ففي كل عام يفتعل الاخوان أزمة أو يؤججون فتنة لجمع تبرعات المسلمين من جميع أنحاء العالم ليعطوا الجزء اليسير لاصحاب المعاناة و يأخذون الجزء الكبير لجيوبهم و مشاريعهم الخاصة و الشعوب التي تعيش في وسط النيران هي التي تدفع الثمن أما هم فيعيشون بين اولادهم آمنين في دول الخليج و الغرب و امريكا يتنعمون بأموال التبرعات و خيرات تلك الدول و يوزعون على تلك الدول صكوك الخيانة و التآمر و محاربة الاسلام .
فمتى سيعرف رجال الاعمال حقيقة الاخوان الذين يتاجرون بدماء و قضايا الامة .
و متى سيعرف الشعب الفلسطيني خاصة و الشعوب الاسلامية عامة حقيقة الاخوان الذين يتاجرون بدماءهم و معاناتهم .
و إلى متى يتم استنزاف خيرات الخليج فايران تخرب غزة و دول الخليج تعيد إعمارها و النتيجة إيران تجني الثناء من حماس بينما دول الخليج تجني الذم و التخوين و الرمي بالصهينة من انصار حماس فبدلا من شكرالاخوان لدول الخليج  و الغرب على دعمهم لغزة يثيرون عليهم حقد الشعب الفلسطيني خاصة و حقد الشعوب العربية و الاسلامية عامة لأنهم لا يسلمونهم الاموال بيدهم و يعطونها للشعب الفلسطيني لأنه ثبت أن الاخوان هم من  يصنع الرأي العام العربي و الاسلامي  .  
و سؤالي هل يوجد في التاريخ الاسلامي هذا النوع من الحرب و القتال حيث يتم ضرب الصواريخ على العدو من مساكن المدنيين و إختباء المقاتلين بين المدنيين ليتم قصف الشعب و تدمير منازلهم  و المقاتل لا يصاب بأذى ؟؟؟
و هل هذه مقاومة إسلامية أم مقاومة ايرانية أم ثورية روسية ؟؟؟
و هل هذا فكر اسلامي الذي يقدس حياة الانسان ام فكر ثوري استبدادي روسي الذي يستهين بحياة الانسان و كرامته ؟؟؟
و من أشد ظلماً و فتكاً هل هو نظام المقاومة نظام بشار صاحب حماس الذي يطلق البراميل الغبية دون انذار و يستهدف المشافي و الاسعاف و الاعلاميين و لا يسمح بدخول المساعدات الانسانية أم اسرائيل التي تطلق الصواريخ الذكية التي تستهدف الاماكن التي تطلق منها الصواريخ العبثية و بعد انذار اصحاب السكن و التي تسمح بدخول الاسعاف و المشافي الميدانية و المساعدات الانسانية و التغطية الاعلامية ؟؟
و هل نظام الحرب في الاسلام يسمح بالقصف العشوائي و ضرب المدنيين من اطفال و نساء و طائرات مدنية  ؟؟؟
و هل توجد دولة قوية يتعرض شعبها للقصف العشوائي ممن يختبأ بين المدنيين و لا ترد الصاع بمائة ؟؟؟
و هل توجد سلطة لديها شعور بالمسؤولية ترفض الهدنة رغم أن شعبها هو الذي يقتل و يعاني  ؟؟؟
و هل توجد سلطة لديها شعور بالمسؤولية ترفض اطلاق سراح اسير لديها الا بعض مقتل و جرح و أسر الآلاف من شعبها و تدمير آلاف المنازل و بعد ذلك تطلق اسره مقابل عدة اسرى قاربت محكوميتهم على الانتهاء و الغريب انها تبجحت بالنصر فحسن نصر الله اعترف بخطأه و قال لو كنت اعلم ان هذا سيحدث للبنان لما فعلت أما الاخوان فتعالوا و استكبروا و تبجحوا بالنصر و مارسوا الوصاية   بابشع صورها فكل من لم يصفق لهم و يقر لهم بالنصر المؤزر هو متصهين و خائن  أحسب أن نهاية الاخوان وخيمة لأن سنة الله في كونه أن يقصم المستكبرين و يخذلهم ؟؟؟
الاسلام دين حياة و عقل و منطق و ليس دين أوهام و أهواء و الحياة مقدسة بنظر الاسلام فقد أوجب  شرب الخمر و أكل الميتة و شتم الدين عند الضرورة حفاظاً على الحياة و لم يقل الفقهاء في هذه الحالات الرزق من عند الله و يجب الموت و عدم ارتكاب ما حرم الله كما يقول أنصار الاخوان اليوم عند نقد تصرفات حماس ؟؟؟ 
و من الناحية الدنيية يقول بعض المفسرين للقرآن الكريم بأن زوال إسرائيل سيكون على يد المهدي آخر الزمان فلماذا هذه الحروب إذا كان الامر كذلك.
فهل من الفهم الصحيح للدين و من العقل و المنطق و الحكمة و المصلحة الدينية و الدنيوية أن تبقى الامة العربية و الاسلامية في حالة حرب حتى خروج المهدي ، حرب لا جدوى منها سوى الخراب و الدمار و إراقة الدماء و تخريب ما بنته الاجيال و تعطل عملية التنمية و التقدم و انعدام الخدمات و انتشار الجهل و الامراض الحسية و الاجتماعية ؟؟؟!!! 
لقد مضى على قتال إسرائيل و الدعاء عليها بالزوال و لعنها من قبل العرب و المسلمين و التصفيق للمقاومة و الممانعة أكثر من سبعين سنة و النتيجة هي أن إسرائيل تزداد قوة و تقدما  و اتحادا  و العرب و المسلمين يزدادون ضعفا و فرقة و تخلفاً فقد زال ملك النظام الناصري و خسر من اراضيه اضعاف مساحة فلسطين و دمرت دول و انظمة المقاومة و الممانعة العراق و ليبيا و سوريا الذين قتلوا و فظعوا بشعوبهم باسم المقاومة خلال بضعة اشهر أضعاف ما قتلته إسرائيل في جميع حروبها مع العرب . 
فمتى سيفكر العرب و المسلمون بطريقة مختلفة و يتخلون عن عقدة المؤامرة و رمي الفشل على الآخرين التي غرستها الانظمة القمعية لتبرير فشلها ، و يعرفون بأن  أنفسهم المريضة و فكرهم المنحرف هما أعدى اعدائهم .
المقزز أن أنصار حماس يعيشون بين أولادهم آمنون في ظل الانظمة التي يتهمونها بخذلان حماس و التآمر على الاسلام و الاسلاميين و يحرضون حماس على العناد و يصفقون لها و يتهمون من ينتقد حماس بالصهينة و الذي يدفع الثمن هو الشعب المسكين المغلوب على أمره فلو غادروا تلك البلدان التي يتهمونها بالخيانة و الصهينة ليعيشوا في ظل حماس و الحكومات الاخوانية حتى يعانوا ما يعانيه الشعب و يذوقوا ما يذوقه لاحترمنا آرائهم و أثبتوا انهم اصحاب مبادئ و قيم
 لأن من كان المال مقدم عنده على الكرامة و المبدئ لا يحق له الحدبث عن العزة و الكرامة و المبادئ و الرمي بالصهينة و الخيانة !!!!
و الغريب و من الظلم الشنيع أن انصار الاخوان يعتبرون من ينتقد حماس لتصرفاتها غيرالمتوازنة  بأنه يفرح بقتل الشعب الفلسطيني و قتل الاطفال و النساء و الشيوخ و يتمنى نصر اسرائيل و بالتالي يكفرونهم عجبي من أصحاب الاهواء و الادعياء!!!!.
 فهل يوجد إنسان  ذو عقل سليم و مشاعر بغض النظر عن دينه و عرقه يفرح بقتل الاطفال و النساء و الأبرياء ؟؟؟!!!.
و خلاصة الكلام إن ما يجري في غزة رمضان 1435ه - 2014 م يدخل ضمن سيناريو تقوم به ايران في المنطقة مستخدمة حلفاؤها و المتعاونيين معها من أهل السنة  و على راسهم الاخوان و القاعدة لتدمير الدول الاسلامية و إشاعة الفوضى فيها و إعادة رسمها من جديد فمن يضع يده بيد النظام الايراني و الاسدي و حزب الله لا يصح الوثوق به .
علماً ًبأنني لا اشك بصدق و نوايا عناصر حماس و القاعدة المغرر بهم و لكنهم ضحية المشروع الايراني الاخواني و ألومهم على عنادهم و عدم فتح عقولهم  لأخذ العبر و عدم تكرار الخطأ فأتمنى ان يعودوا إلى رشدهم و يفكروا بمصلحة شعبهم .

  عبدالحق صادق

الشواهد :
العاروري: القسام أسر وقتل مستوطني الخليل الثلاثة
 http://www.youtube.com/watch?v=_3Adcl-Ec34#t=14
 عثمان الخميس يرد على حماس وتسببهم بإبادة غزة
 الشيخ محمد حسين يعقوب ينتقد حماس لارسالها صواريخ على اسرائيل شاهد بنفسك
 حماس ليست اسلامية !!! الشيخ العلامة محمد الالباني والعلامة مقبل الوادعي
 العلامة المحدث الألباني يقول الإخوان أخطر من اليهود والنصارى إلا إننا لا نكفرهم
أقوال قادة حماس حول تطبيق الشريعة الاسلامية  
كلمة اسماعيل هنية في ايران 1/2(حقيقة علاقة حماس بإيران الرافضية، كلام شنيع من إسماعيل هنية)
حماس تعتقل المجاهدين  في في غزة  
 https://ar-ar.facebook.com/asragazaslfy
 شلح : سلاح المقاومة في غزة من إيران وسورية احد محطاته 
https://www.youtube.com/watch?v=Z9jAVXM-JuY  
 بعد خالد مشعل اسماعيل هنية يقول انتصار غزة كان من ايران
 https://www.youtube.com/watch?v=uDZMKa3GG8g 
 حماس تؤدى قسم الولاء للإخوان والجهاد فى سبيلهم 
https://www.youtube.com/watch?v=bZdNZQVaYow 
شاهد ميليشيات حماس تعذب و تقتل الشعب الفلسطينى
 http://www.youtube.com/watch?v=6VZjT5x8r-g&feature=youtu.be 
‫اخطر محاضرة فى بيان حقيقة ‫الأخوان المسلمين 
http://www.youtube.com/watch?v=m-7VCYYWNh
 المقدسي بسام جرار يوجه رسالة قوية لحركة حماس: لا تسقطوا في الفخ الإيراني مرة أخرى
https://www.youtube.com/watch?v=OVkuR_-9uGQ&feature=youtu.be 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.