الثلاثاء، 5 نوفمبر 2013

السجن 9 أعوام لأردني تخابر مع «الموساد»

تعليق :
يبيعون اوطانهم و يتعاملون مع الاعداء و يتهمون دول الخليج لو كان سعودي عمل ذلك لرايت مواقع الانترنت تعج بالخبر اما هذا الخبر فيدفنوه بئس القوم

الرياض - «الحياة»
الخميس ٣١ أكتوبر ٢٠١٣
دانت محكمة سعودية في الرياض أمس مقيماً أردنياً بالتخابر مع جهاز الموساد الإسرائيلي إلكترونياً بهدف التعاون معه. (للمزيد)
وحكمت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض على المقيم الأردني بالسجن 9 أعوام اعتباراً من تاريخ توقيفه على ذمة القضية في 2010، منها خمسة أعوام بموجب نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، والمدة المتبقية جراء ما ثبت في حقه، كما حكمت عليه بـ80 جلدة دفعة واحدة إثر تعاطيه الحشيش المخدر، وإبعاده بعد انتهاء محكوميته واستيفاء حقوقه من البلاد. وبعد النطق بالحكم، اتفق المدعي العام والمدعى عليه في الاعتراض على الحكم القضائي الصادر. وكان المتهم بالتجسس تواصل عبر المراسلة الإلكترونية مع مسؤولين إسرائيليين منهم رئيس وزراء ومسؤول استخباراتي، إضافة إلى ثبوت تعاطيه الحشيش والمسكر وإقامة علاقة محرمة. وكشف قاضي المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض عن ثبوت إدانة المتهم بمراسلة رئيس الوزراء الإسرائيلي، وتواصله مع مسؤول في الاستخبارات الصهيونية بالصوت والصورة عبر البريد الإلكتروني.
وأوضح القاضي أن المقيم المتهم بالجاسوسية أبدى موافقته على الذهاب إلى إسرائيل والتعاون مع استخباراتهم، وتلقيه مبلغاً مالياً لأجل إتمام الصفقة، مضيفاًَ: «وتكتمه على الأمر بعدم إخبار الجهات الأمنية السعودية بالحقيقة، ومخالفته لنظام الإقامة في السعودية بإقدامه على هذه التصرفات السيئة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.