الأحد، 17 أغسطس 2014

أصل الفكر الداعشي

إشارة إلى المقاطع أدناه : 
التي تبين أن البغدادي كان إخوانياً و  تظهر موقف الإخوان من ضرب داعش و تعاطفهم معهم 
كتب الإخواني سيد قطب هي المرجع لجميع الحركات الجهادية بما في ذلك داعش و هي تدرس في كليات الحرس الثوري الايراني و أمر خامنئي بطباعتها و توزيعها مجانا.
و الإخوان و على رأسهم شيخهم القرضاوي  يعارضون ضرب قوات التحالف لداعش و تخندقوا في خندق المحور الايراني الروسي بينما أجازوا الاستعانة بها في ضرب قوات القذافي .
 داعش صنعها الإخوان عندما وثق بهم ‫أردوغان‬ و سمح بعبور داعش و القاعدة من ‫تركيا‬ إلى ‫سوريا‬ و عندما قالوا ‫جبهة النصرة‬ تمثلنا و كانت داعش تشكل القسم الأكبر من النصرة و عندما نفوا وجود متطرفين في سوريا و عندما تخندقوا مع داعش و إيران ضد قوات التحالف و برروا حرق ‫معاذ‬ الكساسبة و لا تغرنكم إدانة بعض الإخوان للإرهاب و داعش‬ لأن التلون منهج متفق عليه عندهم.
 قال شيوخ الإخوان و السروريون داعش نبتة سلفية و الحقيقة مشكلة داعش و جميع التنظيمات الإرهابية المتطرفة فكر سياسي يصنعه  المحور الإيراني الإخواني و ليست العقيدة  السلفية
 و من يقول بأن العقيدة هي السبب يعني أنه يتهم الإسلام بالتطرف لأن العقيدة السلفية هي العقيدة الإسلامية النقية المستمدة من الكتاب و السنة و ما قاله أئمة السلف
و  الدليل على براءة السلفية من التطرف أن كبار العلماء الملتزمون بعقيدة السلف ضد التطرف و الارهاب و يؤيدون سياسة الحكومة السعودية التي تنتهج محاربة التطرف و الإرهاب و تنيظم القاعدة و داعش منذ زمن بعيد 
و العدو اللدود لتنظيم القاعدة و داعش هي السعودية و التنظيمات المتطرفة تهاجم بشدة هيئة كبار العلماء السلفية في السعودية و بعضهم يكفرهم فكيف يصنعوهم و هم أعداء و خصوم؟؟
و علاقة الحكومة السعودية مع أمريكا جيدة منذ تأسيسها و كبار علماء السلفية مثل بن باز و ابن عثيمين أثنوا على هذه الحكومة التي تقيم هذه العلاقات مع الغرب و أجازوا استعانتها بالأمم المتحدة و لم يتهموها بموالاة الكفار كما يفعل المتطرفون و الإرهابيون هذا يدل على ان كبار علماء السلفية في السعودية غير متشددون و عندهم انفتاح و فقه بالواقع و وعي و ليس كما يشاع عنهم .
و الصحيح أن السلفيون الجهاديون تأثروا بالفكر الإخواني و انشقوا عن السلفية الحقة المعتدلة و السبب الفكر الإخواني القطبي.  
وسؤالي لأصحاب الفكر الإخواني كيف يكون الإرهاب نبتة سلفية و أنتم تسمون شيوخ السلفية بشيوخ الحيض و النفاس لأنهم يركزون على تعليم الناس العقيددة الإسلامية السيلمة و التعاليم الشرعية من طهارة و صلاة و عبادات و لا يتكلمون في السياسة و يتركونها لأهلها لأنهم أدرى بها و بدهاليزها و شعابها بينما شيوخ الإخوان يتركون الدعوة و التذكير بالله و لا هم لهم سوى الكلام في السياسة و الحاكمية و التحريض و إثارة الفتن في بلاد المسلمين فمن الذي يصنع الإرهاب ؟؟؟
و معظم قادة القاعدة كانوا إخوانيين أو تربوا على كتب الإخوان مثل بن لادن و الظواهري و عبد الله عزام و ........
و بعد ثلاث سنوات من حكم الإخوان لتونس أصبحت الدولة الأولى في العالم المصدرة للإرهابيين فكم سيصبح عددهم لو استمر حكم الإخوان لتونس عدة عقود فاصبح نشاطهم معلن في تونس ؟؟؟
 و الفكر الإخواني مضطرب و رؤيته ضبابية و هدفهم السلطة و يستحلون كل شئ من أجلها و لذلك منهجهم قائم على السرية و التقية و الخداع و الكذب و التدليس و هذا يؤدي الى مواقف و سلوك مضطرب متناقض مع المبدأ الذي يرفعون شعاره الإسلام هو الحل 
كردة فعل على هذا السلوك المتناقض المضطرب تحصل انشقاقات كثيرة في صفوفهم و من جملتها القاعدة
و الفكر الإخواني فكر هجين نتيجة تزاوج غير شرعي بين الفكر الإسلامي و الفكر الثوري الدموي الاستبدادي الاقصائي الذي استوردته الأنظمة القمعية الثورية العسكرية من روسيا و أخذه الإخوان فنتج عنه فكر شديد الخطورة كونه يلعب على العواطف الدينية و يتمتع بحقد شديد و حب انتقام وحشي و الإسلام و جميع الشرائع السماوية براء منه.
 و أركان الفكر الثوري الروسي : الحقد الشديد على المختلف ، حب الانتقام و الانتقام بقسوة ، الإقصاء ، الاستهانة بحياة الانسان و كرامته و حقوقه و حريته و مشاعره و تأجيج العواطف و تغييب العقل .
 و معروف عن الخوارج العبادة و التشدد في تطبيق النصوص الشرعية و سوء فهمها أما أدعياء الجهاد في عصرنا فالذي يحركهم فكر ثوري سياسي إنتقامي دموي حاقد إقصائي صنعهالمحور الروسي الإيراني.
 لذلك أرى أن تسمية أصحاب الفكر المتطرف الإرهابي في عصرنا بالخوارج غير دقيقة و تحتاج لإعادة نظر .
 و الفكر المتطرف بطبيعته يتشظى و يلد متطرف أشد منه عاق لأباه الذي رباه فيقصيه و ينقلب عليه و قد يكفره و يخونه و يستحل دمه و عرضه لأن نزعة الأنا الثورية متضخمة لديهم و عشق السلطة و الزعامة و حب الظهور متجذر فيهم .
 عندما يجتمع الفكر الإخواني مع العقيدة السلفية ينتج سروري ثم يتطور ليعطي قاعدي ثم يتطور ليعطي داعشي و أخطرهم السروري لأن السروريون منهزمون فكرياً فهم أتباع كل ناعق فيدعمون و يركضون خلف أي جماعة تعارض الحكومة و ترفع شعار الخلافة الإسلامية و راية الجهاد تحت أي مسمى كان فيدعمون الإخوان و القاعدة و جبهة النصرة و أنصار الشريعة و داعش و ...
 لب المشكلة أن شيوخ السرورية لديهم تصحر سياسي و عدم فقه بالواقع و تعصب حديث مقيت و تسيرهم العواطف و لا يثقون بسياسة الحكومة و يثقون بسياسة الإخوان التي ثبت فشلها و تزويرها للحقائق فهم ضحية إعلام الإخوان الخفي الذي يصنع الرأي العام الإسلامي بشكل خاطئ و منحرف و خطير على أمن و استقرر البلدان.
  فيتكلموا في شأن العامة و السياسة و قضايا و أزمات المسلمين دون علم و دراية ، و الطامة الكبرى أنهم يقحمون الدين بالسياسة حسب أهوائهم و مصالحهم الحزبية الضيقة و هذا من التجارة بالدين و ممارسة الكهنوت .
مشكلة التطرف و الارهاب في الفكر السياسي المنحرف و الخطير الذي يصنعه الاخوان و ليس في العقيدة السلفية و العقيدة السلفية هي العقيدة الإسلامية السليمة المدونة في كتب التوحيد و العقيدة السليمة تنتج شخص شجاع صادق غيور على دينه و عرضه فإذا تم شحنه بأحقاد و فكر سياسي خاطئ سوف يتحرك و فقه بصدق و إخلاص و شجاعة 
أما الاخواني الذي يقوم بهذا الشحن الخاطئ جبان متلون و لذلك عملهم سري و لا يجرؤن على التصريح بأنهم إخوان و هدفهم التسلق إلى السطلة على اكتاف هؤلاء الشاب الصغار المغرر بهم
فإذا اتهمنا العقيدة هي السبب فمعنى ذلك أننا نتهم الإسلام بالتطرف و هذا ما يريده أعداء الإسلام 
 و إقحام الدين بالسياسة مع الجهل بها و حسب الأهواء و المصالح الحزبية الضيقة من أهم أسباب صناعة التطرف و الإرهاب و تشويه صورة الإسلام و التنفير منه .
و هؤلاء ينطبق عليهم قوله تعالى ( الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا و هم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً )
 و لذلك ينبغي على كل غيور على دينه و أمته و وطنه التحذير منهم و من فكرهم .   
 إذاً داعش نبته إخوانية أتت من خارج أسوار بلاد الحرمين ترعرعت في أحضان السرورية حتى إذا اشتد عودها انقلبت عليهم
 عبدالحق صادق

الشواهد :
بن لادن كان إخوانيا
https://www.youtube.com/watch?v=o-dc5GY6ChQ
 محاضرة ( الأصول الفكرية لتنظيمي داعش والقاعدة ) - فضيلة الشيخ فيصل قزار الجاسم 
  أصل التطرف
بيان خطير للشيخ وجدي غنيم عن الدولة الإسلامية ( داعش )
  https://www.youtube.com/watch?v=wAeGGA0mF_0  
موقف الاخوان المسلمين من داعش ( الشيخ حمزة منصور يرفض وصف داعش بالإرهاب و يدلس كالعادة)
https://www.youtube.com/watch?v=lPoSE7Eb6u4 
القرضاوي يعترف بان امير داعش كان من جماعة الاخوان وهو شاب 
  http://www.youtube.com/watch?v=2lfWy30BJXc
 داعش نبتة إخوانية 
 «داعش» و«القاعدة» .. الشراكة الإخوانية الإيرانية
تركيا في خطر 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.