الأحد، 4 يناير 2015

السعودية مملكة الإنسانية بالأدلة

إشارة إلى التقرير أدناه :
الذي يفيد بأن السعودية ثاني أكبر مصدر لتحويلات العاملين بعد أمريكا لخمس سنوات على التوالي لغاية 2013 بمتوسط سنوي (105) ميار ريال .بمقارنة السعودية مع أمريكا من حيث قوة الاقتصاد الذي يعادل 55% من اقتصاد العالم  و من حسث المساحة و من حيث عدد السكان نجد أن الفارق واسع جدأ و رغم ذلك حققت المركز الثاني عالمياً
 فهي تستحق لقب مملكة الانسانية و المسلمين و العرب بامتيازو هذا له دلالات كثيرة لو فمهمها العرب و المسلمون لتخلصوا من كثير مما يعانونه . 
 و هذا المال  أفضل من الصدقة لأن الإنسان يأخذه بجهده و عرق جبينه و يحافظ على كرامته  و لا يشعر بنقص بأخذه .فبدلا من مبادلتها بمشاعر الحب و الشكر للأسف يتم مبادلتها بمشاعر الحقد و السب و الشتم و القذف فمن وجهة نظري تحتل السعودية المرتبة الثانية بعد أمريكا في شدة الحقد عليها من قبل العرب و المسلمين و لمعرفة الأسباب ينبغي معرفة من يصنع الرأي العام العربي و الإسلامي و بينت بالأدلة في أكثر من موضوع بأن الإخوان هم من يصنع الرأي العام العربي و الإسلامي بشكل مضلل و منحرف و خطير لأنهم يمتلكون أكبر آلة إعلامية خفية في العالم الإسلامي و يمتلكون أموال ضخمة يجمعونها من التبرعات
ي أن الإخوان يتحملون الجزء الأكبر اليوم من إثارة مشاعر الحقد على السعودية و أمريكا و بشكل أدق المحور الإيراني الإخواني و دوافعهم  لذلك يحتاج لموضوع مستقل 
 و  مشاعر الحقد هذه ليست أمرا عادياً و لكنها من أخطر ما يهدد أمن بلاد الحرمين و مقدسات المسلمين لأنها تضعف الوازع الديني و الحس الوطني و الغيرة على المقدسات و تولد الشعور بالإحباط و اليأس أهم أسباب التطرف و الإرهاب و تعاطي المخدرات و السرعة المتهورة . 
 و لذلك أبذل هذا الجهد في الدفاع عن سمعة بلاد الحرمين و في كشف حقيقة الإخوان و التحذير من خطرهم 
 فإذا كانت أمريكا جادة في مكافحة الإرهاب فعليها باجتثاث جذور الإرهاب .
 و هذا من نكران الجميل و نكران المعروف من أهم أسباب زوال النعم و نقصانها و صب العذاب فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله لأن دوافعه الكبر و الكبر و الاستعلاء و العنجهية من أهم  أسباب زوال الأمم و الحضارات و الدول و الجماعات و قصمها .
 و خير شاهد الواقع الذي نعيشه من صب العذاب و زوال الدول و الحضارات و الجماعات دققوا جيدأ أي دولة أو شعب أو جماعة لديهم تنكر للجميل و نزعة استعلائية و عنجهة أكثر يصب عليهم العذاب أكثر و يعانون أكثر و يسلط الله عليهم الذل و الهوان أكثر. 
 هذه سنن كونية و حكمة إلهية بالغة و عدل إلهي مطلق فمن أراد التغيير عليه تغيير نفسه و خاصة هذه الصفات الخبيثة  
  عندما يستلم رئيس وزراء شريف و ناجح في أي بلد و يفتتح  مشاريع تنموية ضخمة تساهم بالقضاء على مشكلة البطالة في هذا البلد و تساهم بتطويره فإن هذا الرئيس يستحق الشكر و الثناء رغم أن هذا من واجبه و من حق شعبه .
 و هذا ما تقدمه بلاد الحرمين للأمة الإسلامية و لكن للأسف يقابل بالتنكر و الطعن فيها بأقبح التهم و الصفات
ألا يستحق الشكر و الثناء  بلد قام بفتح مشاريع تنموية ضخمة قتحت ملايين فرص العمل و ساهمت بحل مشكلة البطالة لملايين الاشخاص في العالم و خاصة الاسلامي و ليسوا من أهل هذا البلد و خلف كل واحد من هؤلاء عائلة و أهل و هؤلاء يسهمون بتحريك الاقتصاد ببلدهم و حل مشكلة البطالة لملايين الاشخاص أيضا عن طريق تحويلاتهم المالية لبلدهم و قيامهم بمشاريع أو سكن أو ...
فعجباً أمة تنكرت لأصلها كم ستعاني من مشاكل و أزمات و تدفع ثمن هذا التنكر و الاستكبار و الاستعلاء ؟؟؟!!!!
و نفس الأمر ينطبق على دول الخليج و أمريكا و الغرب .
 هذا عدى تبرعاتها و مساعداتها للدول الاسلامية المنكوبة شاهد الرابط الثاني و الثالث  و الرابع
و سؤالي للاخوان ماذا قدم أردوغان للأمة الاسلامية في هذا المجال حتى تصنعون منه رمزاً و تعادون السعودية ؟؟؟!!!  
فالموقف السليم لكل عربي و مسلم غيور على دينه و مقدساته أن يبذل كل في ما في وسعه دفاعاً عن عرض خدام و حراس مقدساتهم لأن احترام خادم المقدسات هو احترام و دفاع عن المقدسات نفسها 
و  لأنهم  يرعون و يديرون و يحرسون هذه الثروات الضخمة التي تتنعمون بها . 

عبدالحق صادق 

الشاهد :

المملكة ثاني أكبر بلد مصدر لتحويلات العاملين بعد الولايات المتحدة خلال الخمس سنوات الماضية http://www.alriyadh.com/1010040 
  مساعدات السعودية الخارجية هي الأكبر مؤشرات و دلالات
 http://abdulhaksadek.blogspot.com/2014/06/blog
-post_102.html  هذا بلد الخير و العطاء
 http://abdulhaksadek.blogspot.com/2013/04/blog-post_5.html  
  دعم السعودية لفلسطين و غزة
 http://abdulhaksadek.blogspot.com/2014/06/blog-post_27.html 

  

بمتوسط سنوي يبلغ 105 مليارات ريال

المملكة ثاني أكبر بلد مصدر لتحويلات العاملين بعد الولايات المتحدة خلال الخمس سنوات الماضية

    احتلت المملكة المرتبة الثانية عالمياً من بين أكبر الدول المصدرة لتحويلات العمالة الوافدة خلال الفترة من عام 2008 إلى 2013، حيث جاءت الولايات المتحدة في مقدمة الدول المصدرة لتحويلات العمالة الأجنبية بمتوسط بلغ 51.8 مليار دولار.
وحسب التقرير الذي اعدته «الرياض» فقد حلت المملكة في المرتبة الثانية بمتوسط تحويلات بلغ 28,0 مليار دولار (105 مليارات ريال)، ثم روسيا الاتحادية بنحو 27,9 مليار دولار، ثم سويسرا بنحو 24,7 مليار دولار.
وجاءت الإمارات في المرتبة الخامسة بنحو 18.6 مليار دولار، ثم المانيا بنحو 15.6 مليار دولار، ثم الكويت بنحو 13.1 مليار دولار، ثم إيطاليا بنحو 11.9 مليار دولار، ثم اسبانيا وفرنسا بنحو 11,8 مليار دولار، ثم لوكسمبورغ بنحو 11 مليار دولار.
متوسط التحويلات السنوية للعمالة الأجنبية حول العالم يصل إلى 350 مليار دولار

وارتفع إجمالي تحويلات العمالة الأجنبية حول العالم بنسبة 26,9% خلال الفترة من 2008 إلى 2013 ليصل إلى نحو 403 مليارات دولار (1,51 تريليون ريال) في عام 2013، وبلغ متوسط التحويلات السنوية للعمالة الأجنبية حول العالم نحو 350 مليار دولار خلال نفس الفترة.
وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية أعلى مستوى في حجم تحويلات العمالة الوافدة في عام 2013 بحوالي 52,0 مليار دولار، وجاءت بعدها روسيا الاتحادية بمبلغ 37,2 مليار دولار، وحلت السعودية في المرتبة الثالثة عالمياً في تحويلات العمالة الأجنبية في عام 2013 بنحو 35,0 مليار دولار، ثم سويسرا بنحو 30.1 مليار دولار، ثم الإمارات بنحو 20.3 مليار دولار.
تحويلات العمالة في دول الخليج ترتفع ب 349 مليار ريال في 2013

وخليجياً، جاءت الإمارات في المرتبة الثانية بعد السعودية في حجم تحويلات العمالة الأجنبية في عام 2013م بنحو 20.3 مليار دولار، ثم الكويت بنحو 15,2 مليار دولار، وجاءت بعدها قطر بنحو 11.3 مليار دولار، ثم سلطنة عُمان بنحو 9,1 مليارات دولار، ثم البحرين بحوالي 2.1 مليار دولار.
وبلغ إجمالي تحويلات العمالة الوافدة في دول الخليج نحو 93 مليار دولار (349 مليار ريال) في عام 2013م مرتفعاً بنسبة 7.8% عما كان عليه في عام 2012م، ومحققاً نسبة نمو بلغت 42.8% خلال الفترة من عام 2008م إلى 2013م. وبلغ متوسط التحويلات السنوية للعمالة الأجنبية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي نحو 79.1 مليار دولار خلال نفس الفترة، وتمثل تحويلات العمالة في الخليج العربي نحو 22.6% من إجمالي تحويلات العمالة الوافدة حول العالم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.